رئيس الوزراء العراقي في زيارة للقاهرة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بيان صحفي إن العبادي التقى، اليوم الأحد، بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وسبق أن أجرى رئيس الوزراء العراقي زيارة إلى مصر في يناير 2015، التقى خلالها الرئيس السيسي.

وقد بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع  نظيره المصري شريف إسماعيل ، اليوم الأحد، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ومحاربة الإرهاب، فيما أكد رئيس الوزراء المصري دعم بلاده لوحدة العراق.

ووصل حيدر العبادي، مساء اليوم الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، في زيارة قصيرة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين المصريين.

وصرح مصدر دبلوماسي بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحافية، إن العبادي وصل القاهرة في زيارة تستغرق عدة ساعات للقاء مسؤولين مصريين ، حيث سيبحث معهم عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح المصدر أن رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل كان في استقبال العبادي بمطار القاهرة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، الأحد، أن العبادي وصل القاهرة قادما من السعودية، في إطار جولة تشمل عدة دول في المنطقة، موضحا أن “الزيارة تستغرق عدة ساعات”.

تجدر الإشارة إلى أن حيدر العبادي، وهو رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة العراقية، عقد في الرياض مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز، وشارك في الاجتماع الأول لـ”مجلس التنسيق السعودي العراقي”، في وقت سابق من اليوم الأحد.

وتأتي زيارة العبادي إلى السعودية ومصر في سياق جولة خارجية تشمل دولا أخرى في المنطقة، وفق ما أفادت به الحكومة العراقية في بيان سابق، دون ذكر تفاصيل بشأن تلك الدول، ومدة الجولة.

التعليقات مغلقة.