العبادي… يأمر برفع العلم العراقي فى كركوك

181
أصدر حيدر العبادي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة أوامره  برفع العلم العراقي في المناطق المتنازع عليها، ومن ضمنها كركوك.

وكانت القوات العراقية انطلقت ليلة الاثنين من  جنوب كركوك باتجاه  المدينة، لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات البيشمركة في 2014 في خضم الفوضى التي أعقبت استيلاء تنظيم “داعش” على أجزاء واسعة من شمال العراق وغربه.

ووصلت أكثر من 10 عربات عسكرية من قوات مكافحة الإرهاب إلى مبنى المحافظة وتمركزت بالقرب من شرطة المدينة المحلية، علما أن تلك القوات توجهت إلى وسط كركوك من مطار المدينة، التي سيطرت عليه في وقت سابق اليوم بعد انسحاب القوات الكردية منه.

وتمكنت القوات العراقية اليوم خلال ساعات من السيطرة بشكل كامل على حقول نفطية ومطار كركوك العسكري وأكبر قاعدة عسكرية في محافظة كركوك كانت البشمركة سيطرت عليها في 2014.

ولم تؤكد حكومة إقليم كردستان العراق السيطرة على هذه المواقع إلا أن قناة رووداو الكردية التلفزيونية قالت إن قوات البشمركة الكردية تراجعت من مواقع جنوبي كركوك.

و يذكر أن القيادة العامة لقوات البيشمركة أصدرت بيانا موجها لمواطني الإقليم، معتبرة عملية إعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك هجوما على المحافظة وإعلانا للحرب على مواطني كردستان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*