السعودية تستقبل العبادى اليوم لحضور توقيع الإتفاقية

قال السفير العراقي لدى السعودية رشدي العاني أن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيصل الرياض اليوم السبت على رأس وفد رفيع لحضور مراسم توقيع اتفاقية مجلس التنسيق السعودي-العراقي غدا الأحد.

وأكد العاني في حديث إلى صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية أن رئيس الوزراء العراقي سيصل الرياض على رأس وفد رفيع المستوى يضم عشرة وزراء ونحو 60 مستشارا، مضيفا أن توقيع الاتفاقية سيعقبه مؤتمر صحفي، ثم ستعقد لقاءات ثنائية بين مسؤولين من الطرفين.

وذكر الدبلوماسي العراقي أن العلاقات بين العراق والسعودية تشهد انطلاقة كبيرة بعد الإعلان عن تشكيل المجلس رفيع المستوى، وقال: “تابعنا جميعا بسرور بالغ هبوط أول طائرة للخطوط السعودية وفيها أكثر من 200 سعودي من رجال الأعمال والمسؤولين، وكيف كانت فرحة العراقيين بهم حيث خصصوا لهم أكبر مساحة في معرض بغداد الدولي”.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن قد أعلنت أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون سوف يحضر الاجتماع الافتتاحي لمجلس التنسيق العراقي السعودي، أثناء زيارته إلى الرياض.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ستستمر جولته   6 أيام تشمل قطر التي تخوض نزاعا دبلوماسيا مع السعودية ودول عربية أخرى.

والجدير بالذكر أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز أجرى في الأيام القليلة الماضية مكالمتين هاتفيتين مع رئيس الوزراء العراقي، تناولتا واقع العلاقات الثنائية بين الدولتين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها في إطار مجلس التنسيق.

يشار إلى أن جدول أعمال المجلس الجديد يضم عدة برامج وفعاليات ستنظم على مدار اليومين المقبلين، إلى جانب فعاليات ثقافية تختتم بمأدبة عشاء.

ويأتي ذلك في وقت تستقبل فيه العاصمة العراقية أكبر وفد سعودي خلال عقود، للمشاركة في الدورة الـ44 لمعرض بغداد الدولي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*