غزالي يرعى حفل تدشين إمدادات مياه الشرب في جزيرة موهيلي

150
قام رئيس الجمهورية عثمان غزالي مساء يوم أمس برعاية حفل تدشين إمدادات مياه الشرب في جزيرة موهيلي وذلك بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبحضور السفيرة الفرنسية الجديدة بالبلاد ومدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في موروني وعدد كبير من المسئولين بالدولة وجمع من المواطنين.

وكان رئيس الجمهورية قد وصل إلى جزيرة موهيلي بعد ظهر أمس الخميس برفقة عدد كبير من أعضاء حكومته، وذلك لافتتاح مشروع إمدادات مياه الشرب الذي بدأ منذ 3 سنوات ويستفيد منها 7 بلدات في منطقة جاندو و3 في منطقة موامباو بالجزيرة.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في جزر القمر بأنه سيواصل المسيرة التي بدأها منذ عشر سنوات في هذا البلد من أجل إيجاد مياه صالحة للشرب لكي تشمل جميع المناطق والمحليات بما فيها نوماشوا وفومبوني.

وأشار بأنه يمكن الاعتماد على دعم الوكالة الفرنسية للتنمية خلال فترة زمنية معقولة لضمان إمدادات أفضل من مياه الشرب في هاتين المنطقتين الرئيسيتين لجزيرة موهيلي.
أما رئيس الجمهورية غزالي عثمان أعرب عن أمله بالتزام الجميع في إدارة المياه لمصلحة الجميع وذلك لقيام كل شخص بدفع فاتورته. وقال بأنه يجب على الجميع حماية ورعاية البنية التحتية للدولة لأنها مسئولية الجميع.

وتطرق الرئيس في كلمته إلى الحديث عن موضوع الساعة وهو موضوع تنظيم المؤتمر الوطني، داعيًا إلى مشاركة واسعة من جميع أصحاب المصلحة.

وأكد الرئيس بأن على كل فرد أن يساهم في بناء الأمة والوطن، وذلك قبل إطلاق تحذير شديد اللهجة ضد أولئك الذين يريدون تعكير صفوة النظام العام في هذا البلد الذي يطمح فقط للعيش في سلام وأمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*