عادل الجبير: السعودية تحتفظ بحق الرد على تصرفات النظام الإيرانية

167
أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن السعودية تحتفظ بحق الرد على التصرفات العدائية ضدها من قبل السلطات الإيرانية.

وقال الجبير، : “تحتفظ المملكة بحق الرد بالشكل والوقت المناسبين على تصرفات النظام الإيراني العدائية، وتؤكد بأن لا تسامح مع الإرهاب ورعاته”.

وأضاف الجبير: “الإرهاب الإيراني يستمر في ترويع الآمنين وقتل الأطفال وانتهاك القانون الدولي، وكل يوم يتضح بأن ميليشيا الحوثي أداة إرهابية لتدمير اليمن”.

وشدد  وزير الخارجية السعودي : “التدخلات الإيرانية في المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين، لن نسمح بأي تعديات على أمننا الوطني”.

تجدر الإشارة إلى أن  جماعة “أنصار الله” الحوثية قد أطلقت، مساء السبت، صاروخا باليستيا بعيد المدى استهدف مطار الملك خالد شمال العاصمة السعودية الرياض.

ومن جانبه ، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من اعتراض الصاروخ، لافتا إلى أنه “استهدف مناطق مدنية آهلة بالسكان”.

وأكد الجيش السعودي أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار ولم يؤثر على سلامة حركة الطيران في الرياض.

واتهم التحالف الدولي، أمس الأحد، الحكومة الإيرانية بدعم قوات الحوثيين والوقوف وراء استهداف السعودية بالصواريخ الباليستية، معتبرا ذلك “عدوانا عسكريا مباشرا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*