سفير مصر ورئيس جامعة حلوان يفتتحان معرض “حكاية فن ” فى روما

624

في الخامسة من مساء الثلاثاء الثاني من يوليو وبحضور كوكبة من الدبلوماسيين ورجال العلم والثقافة المصريين والإيطاليين افتتح السفير هشام بدر يرافقه الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان معرض حكاية فن وذلك بمقر الملحقية الثقافية المصرية في روما. كما حضر الافتتاح الدكتورة هاجر سيف النصر الملحق الثقافي المصري في روما والدكتور ناصر الجيلاني رئيس جمعية دعم العلاقات العربية الأوروبية. معرض حكاية فن من تنظيم الفنانة شيرين بدر والتي أكدت على أن اختيار عنوان حكاية فن قد جاء انعكاسا لمشاركة فنانين من ست دول لكل فنان منهم حكاية فن مختلفة.

شارك في معرض حكاية فن ثلاثون فنانا وفنانة من إيطاليا وفرنسا وصربيا وروسيا وبيللاروسيا إلى جانب الفنانين المصريين، وهم أحمد بركات – أماني موسى – أنيتا مونوسكالكو – أشرف زكي –بارباره بيرارديكورتي – دينا يسري- ابتسام الجيزاوي- إيهاب لطفي- إلهام سعد الله – إيكاترينا سافا – عماد عادل – عصام فتح الله – فابيو إمبريالي – فريد خطاب- جيورجيو بيكايا – هيلينا لوكانو – إيجور سافا – كريستينا ميلاكوفيتش – لاريسا نوري – لوكا كانديدى – مارينا شحاته – ميريما فيتاهوفيتش – محمد الطراوي- ناصر الجيلاني- أميمه السيسي – رامي رشاد – شيرين بدر- ستيفانو سابيتا – سوزان التميمي – يحيى عبد الخالق.

وقد رحبت الدكتور هاجر بضيوف المعرض وخاصة الدكتور أحمد الجارحي عميد كلية هندسة حلوان والدكتور زكي نصير الأستاذ بكلية هندسة حلوان، والذين كانوا في زيارة رسمية لجامعة إيطالية وأصروا على حضور المعرض، وكذلك رئيس مفوضية السلام بالأمم المتحدة ونائبه. وقد حظي المعرض بتغطية خاصة من رجال الإعلام والصحافة الإيطالية والأجنبية كما قام بتغطية الحدث وفد من التليفزيون الإيطالى آرتى أربعة وعشرون وقد عبر جميع الحاضرين عن إعجابهم بالمستوى الفني المرموق للأعمال المعروضة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*