بريطانيا تستثمر 97 مليون دولار في مشروع بنبان للطاقة الشمسية

186
أعلنت بريطانيا استثمار 97 مليون دولار، ، في مشروع الطاقة الشمسية الذي يجري بناؤه في مصر تحت اسم بنبان.

من المتوقع أن تدعم بانبان، أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم، الاستثمار البريطاني لتوليد 400 ميغاواط من الطاقة المتجددة، وهو ما يمثل أكثر من 20٪ من الطاقة الإنتاجية للمشروع.

قال بيان صادر عن السفارة البريطانية بالقاهرة يوم الإثنين إن “مجموعة المملكة المتحدة الملكية الكاملة وجزء من التحالف تقدم حزمة تمويل لبناء مشروع بنبان، 32 محطة للطاقة الشمسية “.

وصرح السفير اسن  في بيان صحفي إن اعلاننا هذا اليوم يعكس التزام بلاده بدعم مصر  كشريك أول من خلال موجة جديدة من الاستثمارات تدعم تطور مصر وتوفر فرص عمل جديدة  وترسم مستقبلا أكثر إشراقا للأجيال المقبلة.   وأضاف أن  مجموعة ” دى سى دى” وهي مؤسسة التمويل التنموي للمملكة المتحدة  تستثمر مبلغ 97 مليون دولار أمريكي, أي أكثر من 1.7 مليار جنيه مصري, في مشروع  بنبان للطاقة الشمسية و الذي سوف يصبح عند اكتماله أكبر مشروع للطاقة الشمسية في  العالم.

وقع الدكتور محمد شاكر وزير التعاون الدولي ووزيرة التعاون الدولي الدكتور سحر نصر اليوم مع ديميتري تسيتسرادوس نائب رئيس المؤسسة المالية الدولية 13 اتفاقية بقيمة 653 مليون دولار لبناء مشروع بنبان في مدينة أسوان، بسعة إجمالية تصل إلى 590 ميغاواط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*