الكويت تدرج كيانين و11 شخصًا في اليمن على قائمة “الإرهاب”

199

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، أنه في إطار الجهود التي تبذلها دولة الكويت في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله، فقد أصدرت لجنة مكافحة الإرهاب برئاسة وزارة الخارجية بدولة الكويت،أمس الخميس، قرارًا بإدراج كيانين و11 شخصاً من ‏قادة وممولي وداعمي تنظيمي “القاعدة” و”داعش” في اليمن على قائمة “الإرهاب”.

‏وقال المصدرإن “هذا القرار يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الكويت في مجال مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله”.

وأكد المصدر  أن “هذا الإجراء اتخذ بمشاركة مع الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس المشارك مع المملكة العربية السعودية ضمن جهود المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب والذي أنشئ أخيراً في مدينة الرياض ‏بمشاركة كافة الدول الأعضاء فيه”.

وأوضح المصدر أن ما يتخذ من قرارات إنما يأتي تنفيذا لقرار مجلس الأمن رقم 1373 / 2001 الصادر تحت الفصل السابع، مشددا ‏على أن ما ‏تتخذه الكويت من إجراءات في هذا الصدد يتوافق مع دستور الكويت وقوانينها وأنظمتها المحلية.

وأشار المصدر إلى أن الكيانين هما “جمعية الرحمة الخيرية” و”سوبر ماركت الخير”، ومقرهما اليمن، إلى جانب 11 شخصاً من الجنسية اليمنية مدرجين.

والأسماء هم: نايف صالح سالم القيسي وعبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني وهاشم محسن عيدروس ونشوان العدني وخالد عبدالله صالح المرفدي وسيف عبدالرب سالم الحيشي وعادل عبده فاري عثمان الذهباني ورضوان محمد حسن قنان ووالي نشوان اليافعي وخالد سعيد غابش العبيدي وبلال علي الوافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*