آفاق وإنسان تنفذ برنامج رفقة الحبيب بعدن

222
نفذت صباح اليوم مؤسستي أفاق شبابية وإنسان للتنمية برنامج” رفقة الحبيب” الذي يحتوي على برامج تعليمية وصحية وترفيهية ومعيشية بتمويل مؤسسة “صلة للتنمية” وبرعاية محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز المفلحي.
يهدف برنامج “رفقة الحبيب” لدعم (50)يتيما بمحافظة عدن في المجالات التعليمية والصحية والترفيهية والمعيشية بحيث تعطي اعانة مالية للأيتام وسلة غذائية بشكل شهري تصرف للأيتام.
حضر تدشين البرنامج منسق الجنة العليا للإغاثة جمال بالفقيه ورئيس مؤسسة آفاق شبابية الدكتور عادل باعشن والمهندس إياد مهدي ورئيسة مؤسسة إنسان للتنمية رويدا عبده ومدير مركز “sos” لتنمية قدرات الشباب والتنمية ماجد محمد ، ومقدم البرنامج رفقة الحبيب أنور خان. وفي تدشين برنامج “رفقة الحبيب” القى الأخ أيوب ابوبكر – مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن كلمة قال فيها باسم السلطة المحلية بعدن أشكر مؤسسة صلة للتنمية لدعمها للبرامج الخاصة بكفالة الأيتام ومؤسستي آفاق وإنسان لدورهما الفاعل في المجتمع واهتمامهم بكفالة الأيتام وتقديم البرامج الداعمة لتنمية مواهبهم وتطوير معارفهم وجعلهم أكثر تفاعلا في المجتمع .
ونحن في السلطة المحلية نولي اهتماماً كبيراً لكفالة الأيتام ونوصي الجهات المانحة والداعمة بالالتفاف حول كفالة الأيتام وتقديم جميع أنواع الدعم لهم فهؤلاء هم أبناءنا ممن فقدواآباءهم فواجبنا تجاههم أن نهتم بشؤونهم وندعمهم بكافة الوسائل المتاحة.
ومن جهته القى الأخ / أحمد باشماخ – منسق برنامج رفقة الحبيب مؤسسة صلة للتنمية كلمة قال فيها اننا في مؤسسة صلة نعمل ايماناً منا بأهمية كفالة اليتيم والاهتمام بهم وقبول المجتمع بمثل هذه البرامج النوعية الجديدة التي تهتم بهؤلاء من فقدوا آباءهم فهم بحاجة الى الرعاية ولمسة حنان .
موضحاً أن برنامج “رفقة الحبيب” يحتوي على دعم البرامج التعليمية والصحية والمعيشية والترفيهية وسيستمر على مدى عام .. موجها رسالة إلى العاملين في منظمات المجتمع المدني أن يولوا الاهتمام بتقديم برامج كفالة اليتيم وأن يكونوا ممن يرسموا بسمة أمل على وجوه الأيتام .
ونشكرأسرة عمر صالح بابكر على دعمهم السخي لهذا البرنامج الخاص بالأيتام.
ومن جانبها قالت الأخت فريال النسيم –مديرة البرامج والمشاريع مؤسسة أفاق شبابية برنامج” رفقة الحبيب” برنامج خاص بتأهيل اليتيم وكفالته سيكون على مدة سنة وسيخدم الأطفال الأيتام بجميع النواحي منها التعليمية وذلك برفد 50 يتيم الى المدارس الخاصة إلى الصف الدراسي الخامس ودورات تأهيلية في مجالات التنمية البشرية القيادة والتنمية الذاتية والخدمات الصحية ،الأطفال الأيتام وهو القيام بعلاجهم بعمل تأمين صحي لهم ، وتشجيع المواهب التي يمتلكها الأطفال الأيتام من رسم وأشغال يدوية وأناشيد ونعمل على تنمية مواهبهم  وهي اعطاءهم اعانة مالية وسلة غذائية شهرياً.
وأكدت وئام طارق – منسق البرنامج “رفقة الحبيب” أن البرامج التي سنعمل على تنفيذها في هذا البرنامج خمس برامج تعليمية وترفيهية واجتماعية وصحية .. موجهة خمس رسائل إلى المانحين والداعمين أن يكونوا ممن يصنعواأمل ومستقبل جديد لهؤلاء الأيتام وأن يكون من ضمن برامجهم هو دعم الإنسان والاهتمام بتنمية وتطوير مواهبهم ، ورسالتي للآباء والأمهات التفاعل مع أبناءهم وأن يحرصوا على تنمية مواهب أطفالهم ويدفعوا بهم الى التعلم ،ورسالتي للسلطة المحلية أن يجعلوا كفالة الأيتام نصب أعينهم وأن يقوموا لهم بجميع التسهيلات الازمة لإقامة مثل هذه البرامج الهادفة التي تخدم المجتمع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*